خرجت مجموعه من منظمات المجتمع المدني وعدد من المواطنين في اعتصام بمرور عام على الانتخابات بسبب عجز الحكومه المنتخبه من توفير ماوعدو به امام الشعب من توفير الخدمات وتقليل الفساد الاداري بل زاد الامر سوئا فادى الى تفجر الغضب العراقي والتعبير عن سخطهم وغضبهم في نقص الخدمات والفساد الاداري والعجز الحكومي الواضح في مواجهة الازمات التي يعاني منها الشعب والانتقال السياسي لكسب المزيد من الغنائم والمكاسب وتقاسم المناصب